«

»

أغسطس 07

Print this مقالة

انبار آمنة.. ماراثون للسلام في الرمادي

بمشاركة ١٥٠ رياضي وناشط، ومن مختلف الفئات العمرية، بينهم لاعبي الاتحاد العراقي لألعاب القوى، نظمت جمعية عالم الامل للإغاثة والتنمية، وبالتعاون مع المنتدى الاجتماعي العراقي، ماراثون رياضي، وذلك يوم ٢٢ تموز ٢٠١٧، وتحت شعار “انبار آمنة”.

انطلق المتسابقون من ملعب الموج باتجاه ملعب بيت ورود على الشارع الحولي في مدينة الرمادي، وسط ترحيب وحضور رياضي وشعبي مميز، حيث شارك في التشجيع عدد من الرياضيين الرواد ورؤساء الأندية الرياضية في المحافظة، فضلا عن مجموعة من النشطاء والعاملين في منظمات المجتمع المدني.

محمد إبراهيم احمد عضو اللجنة المنظمة للماراثون، وعضو فريق رياضة ضد العنف، يقول ان النشاط يهدف الى عكس صورة أخرى عن الحياة في المدينة، للعراق والعالم. الرمادي عادت لها الحياة بعد احتلال تنظيم “داعش” الإرهابي لها، أدى ذلك الى نزوح سكانها.

ويضيف محمد “اليوم وبعد التحرير نظمنا هذه الفعالية الاولى من نوعها والتي نريد من خلالها إيصاله رسالة سلام للجميع ونطلب التضامن والوقوف معنا حتى نتخطى هذه الازمة ونعيش حياة افضل. في الختام نأمل ان تكرار هذا الاحداث والمهرجانات في الايام القادمة من اجل ان تعكس صورة أخرى عنا”.

وقد حاز على المركز الاول في سباق المارثون العداء الدولي محمد حبانية، اما المركز الثاني فقد فاز به المتسابق خطاب عامر، وحل في الثالثة المتسابق صلاح خالد.

المتسابق وليد خالد يتحدث عن مشاركته في الماراثون ويقول انه سمع عن الماراثون عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وهو اول نشاط رياضي فريد من نوعه يتم تنظيمه في المدينة.

ويضيف “انا كنت متشوق للمشاركة، خصوصا وانني عدت في وقت قريب الى مدينة، بعد مرور ٣ سنوات على نزوحي وعائلتي”، مبينا انه احس بطاقة إيجابية بعد ان جري هو واصدقاءه في شوارع المدينة، والناس يقومون بتشجيع المشاركين، واصفا ذلك بعودة الروح الى مدينة الرمادي بسبب ما تراه من فرح وسعادة في عيون سكان المدينة.

المتسابق احمد ابراهيم الكبيسي، يبين انه شارك في المارثون لعدة أسباب، منها “اريد ان تختلف نظرة العالم وبقية المحافظات عن الرمادي، والانبار بشكل عام تختلف عن النظرة السابقة، لان في المحافظة شباب ناشط يسعى للعيش الكريم والسلام”، موضحا ان الماراثون نظم لإيصال رسالة سلام لجميع العالم.

 

 

 

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/%d8%a7%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%b1-%d8%a2%d9%85%d9%86%d8%a9-%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%ab%d9%88%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%85%d8%a7%d8%af%d9%8a/