انطلاق فعاليات الموسم الخامس من المنتدى الاجتماعي العراقي

شاركونا الحدث.. في ٢٢ تشرين الثاني الحالي، تنطلق فعاليات الموسم الخامس من المنتدى الاجتماعي العراقي

 

تنطلق في ٢٢ تشرين الثاني الحالي، اعمال الموسم الخامس للمنتدى الاجتماعي العراقي، وتختتم في ٣٠ تشرين الثاني، وتحت شعار “المواطنة”. حيث تستعد منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات العمالية والمهنية وعشرات الشابات والشباب المنخرطين في فرق ومجموعات عمل المنتدى المختلفة لتنظيم الحدث المدني الاوسع. قاعات اكاديمية بغداد للعلوم الإنسانية وحدائق أبو نؤاس ستكون حاضنة لعشرات الفعاليات المدنية المتنوعة الخاصة بالموسم الخامس.

 

هذا العام الموسم الخامس سينظم تحت شعار مهم هو “المواطنة”، وسبب اختيار هذا الشعار ينسجم مع تطلعات العراقيين الى اصلاح الأوضاع في بلادهم، والتخلص من نهج المحاصصة الطائفية والاثنية والفساد، وبناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية. الدولة التي ستضمن حقوق جميع العراقيين دون تمييز.

 

فعاليات المنتدى الاجتماعي العراقي تعمل على تسهيل التشبيك غير الممركز بين مكونات المجتمع المدني وطنيا ودولياً، وتفعيل التضامن الاجتماعي بين المواطنين العراقيين والمتضامنين الدوليين. مسارات عمل المنتدى المختلفة طرحت عناوين عامة مختلفة للنقاش هي:

  • الحقوق المدنية والسياسية (حرية التعبير والصحافة في العراق).
  • الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق العدالة الاجتماعية.
  • البيئة والمياه.
  • حقوق المرأة والمساواة.
  • اللاعنف وبناء السلام.
  • حقوق الأقليات والتعايش.
  • الحق في التعليم.
  • التراث والحفاظ على الموروث.

ستكون هذه المحاور وغيرها مفاتيح لخوض نقاش عميق حول مضامينها، عبر سلسلة من الورش والندوات والنشاطات المدنية المختلفة ذاتية التنظيم، فشاركونا الحدث، وانخرطوا في تنظيم او اقتراح الأنشطة المختلفة.

 

ان المنتدى الاجتماعي العراقي فضاء مدني مفتوح، وواسع للحوار الديمقراطي لمناقشة القضايا، واقتراح البدائل، وصياغة المقترحات، وتبادل الخبرات والتي تنظم عبر عدد من مسارات العمل التخصصية التي ينشط فيها مجموعة من المنظمات والنقابات والاتحادات المهنية والعمالية وعشرات المتطوعات والمتطوعين، في إطار مستقل غير حكومي يتميّز بالتعددية والتنوع بعيدا عن كل أشكال التمييز المبنية على أسس الجنس، العرق، القومية، الأصل، اللون، الدين، المذهب، المعتقد، الوضع الاقتصادي، والاجتماعي، وتحقيقاً لحلمنا ببناء، عراق اخر ممكن.. عراق الديمقراطية وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية.

 

لذلك اعزاءنا ندعوكم لتكونوا جزء من هذا الحدث…

 

 

من اجل تنظيم او اقتراح نشاط في الموسم الخامس بإمكانكم زيارة الرابط التالي:

 

https://goo.gl/forms/BtrQlYGSZvesUa9w2

 

من اجل التطوع في تنظيم فعاليات الموسم الخامس بإمكانكم زيارة الرابط التالي:

 

https://goo.gl/forms/QWRSsetfSPxDaVTI2

 

لمزيد من المعلومات بإمكانكم زيارة موقعنا الالكتروني:

 

www.iraqsf.org