بابل.. تدريب عن اليات العمل اللاعنفي وبناء الحملات

في إطار مشروع مسارات التعايش في بلاد ما بين النهرين، نفذ المنتدى الاجتماعي العراقي تدريب لمجموعة من شباب محافظة بابل عن اليات بناء وتنفيذ الحملات اللاعنفية، شارك في التدريب ١٩ شاب وشابة وعلى مدى يومي السبت والأحد ٦-٧ تموز ٢٠١٨ في قاعة مديرية شباب بابل.

شمل التدريب التعرف على مبادئ وقيم العمل اللاعنفي، وقد تم طرح نماذج لتجارب عالمية منه، كما تناول التدريب تقنيات تحليل المشاكل وبناء الحملات والطرق الحديثة لإدارتها وصولاً الى تحقيق الغاية الاساسية.

تم تقسيم المتدربين الى مجموعتين خلال التدريب ,حيث ناقش كل منهم حملة مقترحة للعمل، وقد ركز المتدربين على التصدي للمشاكل التي تواجه التراث البيئي والحضاري في مدينتهم، و ناقشت المجموعة الأولى واقع إدارة مدينة بابل الاثرية، وتم اقتراح حملة للمساهمة في تحسين الإدارة والياتها، اما المجموعة الثانية فقد ركزت على نهر اليهودية وما يتضمنه من اثر بيئي وصحي سيء على مدينة الحلة، واقترحوا حملة بتجميع الرأي العالم والضغط على الوزارة من اجل معالجة مشكلته البيئية.

يذكر ان مشروع “مسارات التعايش في بلاد ما بين النهرين” هو واحد من مشاريع المنتدى الاجتماعي العراقي والذي ينفذ بشراكة كل من مركز المعلومة للبحث والتطوير، والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي، ومنظمة جسر الى الإيطالية، وبدعم وتمويل من مؤسسة فاي السويسرية.