تحلاية ,أمسية المنتدى الرمضانية

نظم المنتدى الاجتماعي العراقي فعاليته السنوية الرمضانية (تحلاية 2) ,وذلك يوم السبت الموافق 9 حزيران على حديقة أي كيوبيس سنتر IQpeace-center , لأحياء الأجواء الرمضانية الجميلة مع عوائل ومتطوعي المنتدى, حيث تخللت الأمسية فقرات وفعاليات متنوعة .
ابتدأت الأمسية بالترحيب بالحضور من الناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني ومتطوعي المنتدى الاجتماعي العراقي وعوائلهم وأصدقائهم، حيث قدم الزميل سلمان خير الله نبذه تعريفية عن نشاطات المنتدى ومساراته المختلفة خلال الفترة الماضية، واهم الاستعدادات الخاصة بالموسم الخامس.


فرقة (أنغام الشبيبة) قدمت وصلات غنائية عراقية تراثية تفاعل معها الحضور بشكل كبير، تلتها رقصات أطفال بأزياء شعبية على اغنية (ماجينة يا ماجينة) مع أسئلة ونقاشات مع الحضور حول حقوق المرأة قدمتها الناشطات في مسار كهرمانة، كما وتخلل الحفل فقرات لاحد فنون الغناء (الراب) قدمها الشباب حسين وعثمان بكلمات سريعة وهادفة من تأليفهم. إضافة الى الحزورات الرمضانية التي كان لها نصيب ضمن فقرات الحفل ,حيث قدم الزميل حسين كفاح مجموعة من الأسئلة الممتعة والمجيبين من الحضور يحصلون على هدايا .
اختتمت الأمسية بتقسيم الحضور الى فريقين للعب (المحيبس)اللعبة البغدادية الشعبية المحبب لعبها في رمضان.

من الجدير بالذكر ان المنتدى يقيم أمسية تحلاية للسنة الثالثة عل التوالي في شهر رمضان ,وهي مناسبة لخلق أجواء من التواصل والتعارف بين مختلف الجهات المنخرطة في المنتدى والقادمين من مختلف الثقافات والساعين الى التغيير من اجل تحقيق عراق اخر ممكن.

المنتدى الاجتماعي العراقي
11-6-2018