تدريب بناء وادارة حملات المدافعه في الناصرية

اقام مركز المعلومة للبحث والتطوير \ مركز مشحوفنا الثقافي تدريب خاص في (بناء وادارة حملات المدافعة) لمجموعة من المتطوعين العاملين في فرق المركز والتي تتبنى مواضيع تخص المياه والتراث الحقوق والحريات، وتناول التدريب والذي استمر لمدة يومين متتالين آليات التخطيط للحملات من خلال تحديد المشكلة وتحليلها وآليه ادارة الحملة بالنتائج والتقييم بتاريخ 18 آذار على قاعة مركز مشحوفنا الثقافي في الناصرية.

قدم التدريب الزميل سلمان خير لله بمشاركة 14 من الشباب العاملين ضمن حملة حماة الفرات وحملة تراث ذي قار وفريق حماة الحضارة الذي يعمل ضمن مبادرة اوريم الخاصة بحماية موقع اور الاثري من خلال تنفيذ متطلبات اليونسكو والذي يعمل حاليا على اعادة تأهيل حديقة متحف الناصرية الحضاري الذي يمثل الواجهة الحضارية للمدينة. كما وشارك في التدريب عدد من متطوعي منتدى انا أحب ذي قار، حيث تناول اليوم الاول من التدريب على تخطيط وادارة الحملات ضمن قضايا التراث والمياه وعصف ذهني حول هذه القضايا بتحليل واختيار المشكلة وتحديد اولوياتها. اما اليوم الثاني فقد قسم المشاركين على مجاميع العمل وتم اختيار الحملة وادارتها والعمل على تنفيذها من حيث التقييم وتقويم الحملة ,عبر المشاركون في التدريب عن اهمية تناول هكذا مواضيع من خلال التدريبات والتي ستسهم في تطوير العمل المدني في مدينة الناصرية والتي ستسهم ايضا في تحقيق الاهداف التي يعمل عليها المركز.

ويأتي هذا التدريب في إطار مشروع واسع تحت عنوان (شباب بلاد ما بين النهرين من اجل حكم ديموقراطي وتعايش سلمي في العراق) ينفذ من قبل مركز المعلومة للبحث والتطوير ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني في العراق ومنظمة جسر الى الايطالية وبدعم من الاتحاد الاوربي. حيث يحرص مركز المعلومة للبحث والتطوير \ مركز مشحوفنا الثقافي على تطوير امكانيات المتطوعين العاملين في مختلف الحملات التي يتبناها المركز ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي.

نصير-الناصرية