تقرير مشاركة الوفد العراقي في مؤتمر المبادرة الدولية والمنتدى الاجتماعي النرويجي

26 تشرين الاول-09 تشرين الثاني 2014

شارك وفد المنتدى الاجتماعي العراقي وممثلين عن منظمات، والنقابات العمالية العراقية في جولة في عدد من العواصم الاوربية، التقوا خلالها عدد من ممثلي المنظمات الدولية والمسؤولين الاوربيين، فضلا عن المساهمة في مؤتمر مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي، واعمال الدورة العاشرة للمنتدى الاجتماعي النرويجي (دورة الحرية)، خلال الفترة 26 تشرين الاول – 5 تشرين الثاني 2014.

 لقراءة التقرير الكامل المفصل مع الصور يرجى زيارة الرابط ادناه

http://iraqsf.org/?page_id=1034

 

 

 

 

لقاءات واجتماعات

على هامش المشاركة في المنتدى الاجتماعي النرويجي، التقى اعضاء الوفد العراقي عددا من المنظمات الدولية المتواجدة في النرويج وتم البحث خلال اللقاءات اوضاع العراق السياسية والاجتماعية والاقتصادية، متطرقين الى ما هي المساعدة التي من الممكن ان تقدمها تلك المنظمات للعراقيين. حيث التقى الزميل ممثل الرابطة الايزيدية للتاخي والتضامن باحدى المؤسسات الاوربية المهتمة بشؤون الاقليات، وكذلك فعل الزملاء ممثلي النقابات العمالية، وممثلي حرية الصحافة والتعبير.

كما قام الزملاء في المنتدى الاجتماعي النرويجي بدعوة اعضاء المنتدى الاجتماعي العراقي الى وجبة عشاء سبقت ايام المنتدى النرويجي للمزيد من التواصل والتعارف بين المنتديين والحملات التي يدعماها كل منهما. وتبادل الجميع وجهات النظر في القضايا المشتركة خصوصا فيما يتعلق بالعدالة الاجتماعية وحقوق العمال وتساوي الفرص، وعمل الشركات النرويجية في العراق في بيئة لا تضمن حقوق العمال، وبدون اعتبارات لسلامة البيئة العراقية وما لاعمال هذه الشركات من اثر سلبي على العلاقة بين الحكومة العراقية الفيدرالية وحكومة الاقليم.