حرية التعبير وحرية الصحافة

مرحبا بكم في حملة حرية التعبير وحرية الصحافة !

– من نحن: حملة حرية التعبير وحرية الصحافة هي حملة داعمة للنضال من اجل حرية التعبير عن الرأي وحرية الصحافة في العراق، وهي بمثابة دعوة إلى احترام المعايير الدولية من قبل الحكومة العراقية. الحملة تدعم الصحفيين المحليين وتساندهم للمطالبة بإصلاح القانون الصحافي، الذي لا يتوافق مع المعايير الدولية لحرية التعبير.

التحدي الذي يواجهنا: يعمل الصحفيين العراقيين المستقلين على تعديل مايسمى بـ “قانون حقوق الصحفيين” الذي يجعل من دور الصحفي كوسيلة لتعزيز نشاطات السلطات الحكومية ويهدد حرية الصحافة في العراق. فمن خلال المحكمة الاتحادية العراقية والبرلمان، يهدف الصحفيين الى ضمان أن يفي العراق بالتزاماته الدولية، بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، لضمان أن “لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير … حرية اعتناق الآراء دون مضايقة، وفي التماس وتلقي ونقل المعلومات والأفكار من خلال أي وسيلة ودونما اعتبار للحدود”.

032

أهداف الحملة: مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي (ICSSI) تدعم المطالب والحملات التي تطلقها المنظمات والناشطين العراقيين. فهم يطالبون بإطلاق سراح المفكر العراقي أحمد القبانجي، الذي اعتقل منذ ال18 من فبراير عام 2013 في ايران من قبل جهاز المخابرات الإيرانية.

– الطرق التي بامكانك من خلالها المساهمة معنا في الحملة:

  • إبق على تواصل مع آخر الاخبار والمستجدات والنشاطات الخاصة بحملة حرية التعبير والصحافة في العراق.
  • نحن نريد أن نجعلك قادر على الوصول لجميع المعلومات المتعلقة والخاصة بحملة حرية التعبير والصحافة في العراق. هنا يمكنك أن تجد جميع الوثائق والمصادر الخاصة بالحملة
  • يمكنك الانضمام الى صفحة حملتنا على الفيسبوك ومشاركتها مع الاصدقاء.
  • يمكنك أيضا متابعة الهاش تاك الخاص بالحملة:  #حرية_التعبير