دور المرأة في مراكز صنع القرار في الفلوجة

عقد مجلس الفلوجة للتماسك الاجتماعي ورشته الأولى مع مسار كهرمانة، الورشة تضمنت الحديث حول المرأة والمجتمع تحت عنوان (دور المرأة في مراكز صنع القرار وبناء السلام)، بمشاركة الناشطات في مسار كهرمانة ومنظمة تموز والمركز الثقافي النسوي وعدد من الناشطات في مجال حقوق الانسان، في يوم 27 شباط على القاعة الملكية في الفلوجة-الانبار.

الورشة اخذت شكل الطاولة المستديرة لمناقشة أمور المرأة ودورها في المجتمع، بحضور أعضاء مجلس الفلوجة ومجلس محافظة الانبار والمجلس المحلي لقضاء الفلوجة، وتم الخروج بعدة توصيات في موضوع أشراك المرأة في صناعة القرار اهمها:

ا-زيارة الاحزاب السياسية الموجودة في المدينة والعمل معهم على اعطاء دور أكبر في الهيئات القيادية للمرأة.

٢-عمل استبيان لدوائر في مدينة الفلوجة من اجل إحصاء عدد النساء الموظفات ومن تمتلك منصب قيادي داخل الدوائر.

٣-عمل ورشة عمل مع اعضاء مجلس المحافظة حول موضوع اعطاء فرص لنساء في قيادة الدوائر المدنية وتفعيل قوانين العنف ضد المرأة في المحافظة.

٤-التعاون بين المجلس والمركز الثقافي النسوي ومنتدى السلام في الفلوجة من اجل تطوير القيادات النسائية في الفلوجة.

٥-دعم ورفع القيادات النسائية في المدينة للعمل على ايصال قصص نجاحهم الى بقية النساء.

من الجدير بالذكر ان مجلس الفلوجة للتماسك الاجتماعي هو أحد المجالس التي تعمل في 4 محافظات من العراق (السليمانية-بغداد-الفلوجة-ميسان)، ويعمل بالتعاون مع مركز المعلومة للبحث والتطوير ومنظمة تموز ضمن إطار المنتدى الاجتماعي العراقي وبدعم من قبل مشروع الاتحاد الاوربي. وان المجلس يهدف الى تحقيق توصيات المسارات المنضوية تحت مظلة المنتدى الاجتماعي العراقي.

 

مجلس الفلوجة للتماسك الاجتماعي