فريق عمل “المنتدى الموسع” يجتمع ويناقش سبل تشجيع المنظمات لإدراج انشطة ضمن “المنتدى الموسع”

عقد فريق عمل “المنتدى الموسع” وهو احدى فرق عمل المنتدى الاجتماعي العراقي ، والمعني بفكرة توسيع المنتدى، لقاءا عبر سكايب يوم الاثنين 29 تموز حضره الزملاء:

علي صاحب – منسق المنتدى، حيدر حمزوز – شبكة انسم للاعلام المجتمعي، وليد خالد – سكرتارية المنتدى ، بلسم خالد – ICSSI، طيف صباح – ICSSI، إسماعيل داود – ICSSI2

وتناقش الزملاء حول برنامج المنتدى الموسع الذي يضم تنظيم فعاليات ضمن اطار المنتدى الاجتماعي العراقي بطريقة تساعد على إشراك الناس الذين يتعذر حضورهم بشكل شخصي الى بغداد ومع ذلك يرغبون بالمساهمة في المنتدى. حيث انه يمكن عقد انشطة موسعة حتى بدون استخدام الإنترنت، وذلك بان يقوم الناس في الخارج بعقد أنشطة لمناقشة القضايا المتعلقة بالوضع في العراق وفي الختام يرسلون صور وتقارير عنها وتعقد هذه الانشطة اما قبل او اثناء فعاليات المنتدى الاجتماعي العراقي.

وكذلك يمكن عقد انشطة مع استخدام الإنترنت، أو الهاتف، حيث يمكن ان يدور نقاش بين المجموعات الموجودة في بغداد والمجموعات الموجودة في مختلف انحاء العالم قبل او اثناء انعقاد فعاليات المنتدى.

وقد اتفق الزملاء على التالي :-

1- ترجمة الاستمارة الخاصة بتسجيل المنظمات العراقية لأنشطتهم التي يرغبون ان تكون ضمن فعاليات المنتدى الموسع الى اللغة العربية، وتبسيطها قدر الامكان

2- تعميم الاستمارة النهائية عبر مجموعة المراسلة والموقع الالكتروني للمنتدى لتشجيع المنظمات التي سجلت انشطة ضمن المنتدى لكي تقوم بضمها للمنتدى الموسع لتشمل مشاركة ومتابعة من خارج العراق او المحافظات عبر الانترنت وبعدة طرق توضحها الإستمارة المخصصة.

3-  عبرت شبكة انسم من خلال ممثلها حمزوز عن رغبتهم بالمساهمة في نشاطات المنتدى الموسع وبث نشاطهم حول التدوين والتقنيات المستخدمة في الاعلام الاجتماعي.

4-  اقترح الزملاء اقامة نشاط تجريبي بين المشاركين في بغداد ومشاركين اخرين خارج بغداد يجري تنسيقها مع منسق المنتدى علي صاحب وذلك لإشراك متطوعي المنتدى في برنامج المنتدى الموسع والاتفاق على تقنية موحدة ليتم استخدامها بين الاطراف في بغداد وخارج بغداد لتبادل المناقشات والحوارات.

5- ان يقوم فريق المتطوعين بتصميم بوستر خاص “للمنتدى الموسع” يحتوي على المنتدى الاجتماعي في العراق و فكرة الربط بين اكثر من مدينة ودولة .

وسوف  يعقد فريق عمل المنتدى الموسع اجتماع اخر يوم الاثنين المقبل الساعة الـ11 صباحا عبر سكايب. لمناقشة التطورات والدعوة عامة لجميع المهتمين بفكرة المنتدى الموسع.

رابط تعريفي حول المنتدى الموسع: http://iraqsf.org/?p=407