«

»

سبتمبر 02

Print this مقالة

في اطار المنتدى “الموسع” : انواع الانشطة التي تقع ضمن المنتدى الموسع ودور فريق المنتدى في كل منها

JoinedUpThinking1

1- نشاطات تضامنية:

وتشمل نشاطات تقام قبل المنتدى، وممكن ان تكون داخل او خارج العراق، يمكنكم اجراء اتصال عبر الانترنت خلال النشاط ويمكنكم الاستغناء عن الانترنت اذا كان غير متوفر.

على جميع الاشخاص الذين قاموا بتسجيل نشاطاتهم التضامنية ليرسلوا لنا: متى و أين وما هو الوقت الذي يخططون فيه إقامة نشاطهم وما هو محتوى النشاط، يجري استقبال تسجيل مثل هذه الانشطة لغاية 10-09 .  وسيكون دور فريق المنتدى الموسع  إيجاد شخص من المنتدى الاجتماعي العراقي ليقوم بالمشاركة في مكالمة عن طريق السكايب. وبهذه الطريقة سنكون قادرين على عمل جدول للنشاطات التضامنية.

2- المشاركة عن بعد – في نشاطات تنظم في الخارج:

هذا النوع من الانشطة تشمل انشطتكم التي تنوون  تنفيذها خلال وقت انعقاد المنتدى، ولكنها تنفذ خارج بغداد سواء في محافظات عراقية او في مختلف انحاء العالم. لتتحدث عن المنتدى وموضوعاته.

نريد ان نعرف من جميع اولئك الذين ينوون تنظيم مثل هذه النشاطات متى واين وماهو الوقت الذي يخططون فيه اقامة نشاطهم، وماهو محتوى النشاط، الموعد النهائي للحصول على جميع هذه المعلومات هو 10-09 .

 سيكون بامكانك المساهمة عبر الانترنت في نشاط يهمك.  دور فريق المنتدى الموسع نشر برنامج خاص بهذه النشاطات، والبحث عن الاشخاص ذوي صلة اثناء اعمال بالمنتدى ودعوتهم الى  مكتب المنتدى الموسع ( يدار بواسطة الزميلة بلسم من المبادرة) والذي سيحدد له مكان في داخل احدى قاعات المنتدى.

3- مشاركة عن بعد – في نشاطات تنظم في بغداد:

تشمل الانشطة التي ستنفذ في المنتدى وعلى قاعاته في بغداد والتي يرغب منظموها بشمولها بالمنتدى الموسع ( أي ان تفتح باب مشاركات خارجية عبر الانترنت من مختلف انحاء العالم. سيقوم فريق المنتدى الموسع  بسؤال العراقيين الذين قاموا بتسجيل نشاطاتهم في بغداد، اذا كانوا يرغبون بتوسيع هذه النشاطات؟ يقوم الفريق ايضا بطلب تعيين شخص من المنظمة المنفذة للنشاط ليقوم بمتابعة المنتدى الموسع.

ويقوم الفريق بتدريب هذا الشخص حول كيفية ادارة البث المباشر او مكالمة السكايب. روابط البث المباشر و اسماء التواصل على سكايب ممكن ان يتم جمعها قبل موعد المنتدى، وجميع هذه النشاطات سيتم اقامتها في غرف المنتدى الموسع. ليس بإمكاننا ان نحدد جدول النشاطات حتى نعرف اجندة المنتدى الاجتماعي العراقي، بينما برامج النشاطات رقم 1 و 2 ممكن ان تكون جاهزة مسبقا.

4- نشاط متبادل –  جزء من الفعاليات في بغداد، وجزء/اجزاء خارج بغداد:

هذه النشاطات سيكون تنظيمها معقدا لأغلبية المجاميع العراقية. وتشمل نشاط واحد مقسم لجزئين، جزء يعقد في بغداد والجزء الاخر يعقد في أي مكان اخر في العالم ويتم الربط بينهما. نحن نخشى انه بالاعلان عن مثل هذا النوع من النشاط فإنه لربما سيكون سببا في ارباك المسجلين وصرف انتباههم عن النشاطات التي قاموا بتسجيلها في المنتدى الاجتماعي العراقي. لذلك فنحن نفضل ان نقوم بإختيار عدد من المقترحات المقدمة من المجاميع الدولية و مطابقتها مع المجاميع العراقية، التي سنقوم بالتواصل معها مباشرة لتقديم مقترح عمل نشاط متبادل. في هذه الحالة نحن نتوقع ان يتم تنظيم عدد قليل من هذه النشاطات التبادلية، ولكننا نلتزم بتنظميها جيدا وجعلها فاعلة، بحيث تضيف شيئا للحركة الاجتماعية التي تقوم من اجلها.

حالما نقوم بالاتفاق مع المجاميع الدولية والمجاميع العراقية، فإننا سنضعهما بإتصال متبادل ونقوم بالاعلان عن التاريخ والوقت المحدد لنشاطهم التبادلي، حتى قبل ان يكون برنامج المنتدى جاهزاً. و ستقام هذه النشاطات في غرف المنتدى الموسع الاخرى.

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%af%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b3%d8%b9-%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b4%d8%b7%d8%a9/