اجتماعات اللجنة الوطنية

photonomerge2

تجتمع اللجنة الوطنية كلما دعتها سكرتارية المنتدى الاجتماعي العراقي الى ذلك، او اذا دعى احد الاعضاء الى اجتماع. وتقوم اللجنة بمتابعة الانشطة التي تعقدها المنظمات الاعضاء في المنتدى الاجتماعي العراقي، وكذلك تقييمها، ومتابعة القضايا التي تهم المجتمع العراقي بصورة عامة وعقد ما يتلاءم معها من الانشطة.

يعقد الاجتماع في مقر احدى المنظمات العضوة في اللجنة، بالاتفاق على الزمان والمكان في الاجتماع الاخير للجنة. تتولى سكرتارية المنتدى تهيئة اجندة الاجتماع وارسال الدعوة الى الاجتماع والاجندة عبر البريد الالكتروني قبل فترة مناسبة من موعد الاجتماع لا تقل عن يومين، الا في حالات الاجتماعات الطارئة، كما تتولى السكرتارية كتابة محضر الاجتماع وارشفته وتعميمه عبر الايميل الى بقية الزملاء، وعبر قوائم المراسلة الخاصة بالمنتدى الاجتماعي العراقي.

تكون اجتماعات اللجنة الوطنية مفتوحة لحضور كل من يرغب من ناشطين وشخصيات وطنية واجتماعية. وتعتمد الاجتماعات مبدأ التوافق لا التصويت. حيث على الاعضاء الاستمرار بمناقشة فقرات الاجندة لحين التوصل الى حالة التوافق بين الحضور. ليس هناك نصاب معين لعقد الاجتماع وتتخذ القرارت عند حصول التوافق بين الحضور.

يجتمع اعضاء اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي العراقي كلما وجهت لهم الدعوة سكرتارية المنتدى الاجتماعي العراقي، قد يطلب احد الاعضاء اجتماعا لمناقشة موضوعا معينا، وعلى السكرتارية متابعة، والعمل على تنفيذ هذا الطلب. ويكون الاجتماع في مقر احدى المنظمات الاعضاء في اللجنة، يحضره ممثل عن كل منظمة. وحسب تعليمات المنتدى الاجتماعي العالمي، فان اجتماعات اللجان التي تدير المنتديات تكون مفتوحة لاي شخصية وطنية لها تاثيرها او ناشط اجتماعي في اي من المجالات التي من شأنها بناء الدولة المدنية..

تتبع الاجتماعات مبدأ التوافق لا التصويت، اي انه على الحضور الاستمرار بمناقشة الموضوعات المدرجة في اجندة الاجتماع لحين التوصل الى حالة التوافق بين الزملاء الحاضرين في الاجتماع. وليس هناك نصاب محدد لعقد الاجتماع، ويتخذ القرار على اساس توافق الحضور. ويترتب على سكرتارية المنتدى كتابة محضر الاجتماع وتعميمه على جميع اعضاء اللجنة وكل المهتمين عبر قوائم المراسلة الخاصة بالبريد الالكتروني للمنتدى..

لتكون عضوا في مجموعة المراسلة الخاصة بنا ادخل الى صفحة اتصل بنا