محضر اجتماع اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي الخميس 20/6/2013

اجتمعت اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي يوم الخميس المصادف 20/6/2013 في جمعية نساء من اجل السلام بحضور الزملاء:

ت

الاسم

المنظمة

1

طيف صباح

مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي

2

جاسب عودة حسن

اتحاد نقابات العمال

3

فوزي البريسم

المجلس العراقي للسلم والتضامن

4

شمخي جبر

مؤسسة مدارك

5

طالب نوروز

منظمة نساء من اجل السلام

6

فيان الشيخ علي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

7

شذى ناجي

نساء من اجل السلام

8

علي صاحب

منسق المنتدى

وبحثوا القضايا التالية:

1- مكان انعقاد المنتدى: بحث الزملاء اخر تطورات اللقاء مع ادارة المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي والذي وافق بشكل مبدأ على اقامة الفاعليات الثقافية الخاصة بالمنتدى، ونعمل الان على الاتصال بمحافظة بغداد من اجل اخذ الموافقة الرسمية لانعقاد المنتدى بجميع فعالياته الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

2- اتفق الزملاء على اقامة الندوة التعريفية بالمنتدى الجمعة القادمة 28/6/2013 في شارع المتنبي مرسى الزوارق بعد ان تأجلت كثيرا لعدم توفر مكان يحتضن الندوة، وتعهدت الزملاء بالتحشيد للندوة وكل منظمة تدعو على الاقل خمسة منظمات اخرى لحضور الندوة والمساهمة في المنتدى.

3- اتفق الزملاء على ارسال رسالة للزملاء في شبكة المستقبل ودعوتهم للتفاعل بشكل اكبر مع تحضيرات المنتدى.

4- اتفق الزملاء على ضرورة الترويج لرابط استمارة تسجيل الانشطة بشكل اكبر ليتسنى للمنظمات تسجيل اشطتها والتي ترغب بتنفيذها خلال فترة انعقاد المنتدى.

5- بخصوص ترجمة ميثاق المنتدى والمحاور تم ارسالها للزملاء في جمعية المسلة لترجمتها، وارسالها لنا، مع التأكيد على دعوة جميع المنظمات في كردستان لكي تتفاعل مع  فعاليات المنتدى على اعتبار انها فعالية لكل العراقيين.

6- ناقش الزملاء مسودة ميزانية مقترحه من الزميل المنسق، بعد ان اعدها بالتعاون مع الزميل اسماعيل داود، والتي نوقشت بشكل مستفيض جدا مع التأكيد على ان تكون الميزانية واقعية يتحقق فيها مبدأ الشفافية، سوف تعمم حال اكتمال التعديلات عليها.

7- اتفق الزملاء على ضرورة مفاتحة منظمات دولية وجهات مانحة لتمويل المنتدى، بشطر عدم التدخل في ميثاق المنتدى والاهداف التي سيعقد من اجلها فضلا عن سياسته العامة.

8- اتفق الزملاء على المباشرة بسلسلة من الزيارات، تبدأ بعد ترتيب الموعد مع السيدة هيرو خان سيدة العراق الاولى، رئاستي مجلس الوزراء والنواب، بعض اللجان البرلمانية، محافظ بغداد بعد توليه منصبه بشكل رسمي، وزارة الثقافة والنقل، جميع الزملاء كلفوا بمهمات محدد، الزميل المنسق يتابع هذه الترتيبات.

9- اتفق الزملاء فتح باب تسجيل الدوليين، واذا كانت هناك فعاليات يرغبون بتنفيذها ليسجلوها في الاستمارة الخاصة بالأنشطة.

 ختم الاجتماع، وسيكون الاجتماع القادم يوم الخميس 27/6/2013 الساعة 11 صباحا في منظمة تموز