منتدى بابيليا الاجتماعي يقيم مهرجانه الأول، مهرجان بابل السلام

اقام منتدى بابيليا الاجتماعي يوم الجمعة المصادف 21 كانون الأول 2018 مهرجانه الأول والذي حمل عنوان بابل السلام، بحضور جماهيري واسع على ارض منتجع بابل السياحي، حيث سعى الشباب المتطوعين من منتدى بابل الى تعزيز السلام من خلال فقراته المختلفة.

تضمن المهرجان فقرات المسرح المختلفة التي تنوعت ما بين الموسيقى والشعر والعروض المسرحية، حيث قدم فريق فنون السلام من بغداد والذي تأسس تحت مضلة المنتدى الاجتماعي العراقي عروضاَ موسيقية جميلة حملت بين طياتها موسيقى تراثية تفاعل الجمهور معها بشكل كبير، إضافة الى عروض شعرية مختلفة لشباب موهوبين قدموا ابيات شعرية عبرت عن السلام والتضامن. كما وشملت فقرات المسرح الى عروض مسرحية قصيرة، حيث تميزت مسرحية (قوة الخشب) والتي عبرت عن مبدأ التضامن والسلم بين أبناء الشعب العراقي وقوتهم.

شملت المساحة المفتوحة للمهرجان الكثير من الاكشاك المتنوعة لمجموعة من الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني، حيث تواجدت كل من شبكة تثقيف الاقران Y-Peer وتجمع طلبة طب العراق IFMSA-Iraq وتناولوا التوعية حول مرض الايدز وقياس الضغط مجاناً. اما فريق التراث الذي هو أحد تشكيلات منتدى بابيليا الاجتماعي اخذ على عاتقه التعريف والتوعية عن التراث البابلي بالقراءة والكتابة المسمارية دعماً لحضارة بابل، اما الفن والرسم فقد كان حاضرا في مهرجان بابل السلام حيث قدمت الرسامة زهراء الكندي والرسام يونس النجفي معرضا للوحات الفنية المتنوعة التي جسدت الفن والتراث والثقافة.

المهرجان حضره جمهور من مختلف فئات المجتمع البابلي الذين احتفلوا بالسلام، كما تمت دعوة عدد من الاطفال الايتام وتم توزيع البالونات إضافة الى فعاليات أخرى عمل المتطوعين عليها كالرسم على الوجه واليد وجدار الامنيات والطبع على القماش.

ان مهرجان بابل السلام هو أحد فعاليات منتدى بابيليا الاجتماعي والذي أقيم للسنة الأولى وبالتعاون مع ومركز معلومة للبحث والتطوير ومبادرة التضامن مع المجتمع المدني في العراق ومنظمة جسر الى الايطالية ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبدعم وتمويل من قبل مؤسسة فاي السويسرية.

 

منتدى بابيليا الاجتماعي