من اجل تطوير قدرات الشباب , مركز مشحوفنا الثقافي يطلق المرحلة الاولى من برنامج تطور

أطلق مركز مشحوفنا الثقافي المرحلة الاولى لبرنامج تطور الذي يهدف الى تطوير امكانيات الشباب العاملين في الفرق التطوعية من اجل اعدادهم كقادة مجتمع فاعلين ولديهم استيعاب عام لكل القضايا الاجتماعية.
ركزت المرحلة الاولى على التعريف بمركز مشحوفنا الثقافي وماهي اهم القضايا التي يعمل عليها، اضافة الى التعريف بمشروع شباب بلاد ما بين النهرين من اجل حكم ديمقراطي وتعايش سلمي، ثم انتقل الحديث الى التطرق ببرنامج تطور ومراحله التي ستنفذ خلال الثلاث أشهر القادمة والتي تشمل على مجموعة تدريبات في مجال الخطط الاستراتيجية وبناء وادارة الحملات ومفهوم القيادة بالإضافة الى العمل على زج الشباب المشارك في البرنامج في تجارب عملية ضمن اعمال المركز.


حيث اقيم تدريب خاص بمبادئ العمل التطوعي ونوقش فيه اساسيات العمل التطوعي واهم حقوق وواجبات المتطوع وفوائد العمل التطوعي للمجتمع وللمتطوع نفسه اضافة الى اهم معوقات العمل التطوعي في العراق. وأكد المشاركين على ان عدم اهتمام الدولة بالعمل التطوعي وعدم وجود قانون ينظم العمل التطوعي هو اهم ما يعيق الاعمال التطوعية في الوقت الحاضر، ثم جرى تقسيم المشاركين الى ثلاث مجاميع عمل لتقوم كل مجموعة بوضع افكار تصلح ان تكون عملا تطوعيا وتم اختيار مواضيع عن حملات المدافعة والتي من الممكن ان يتبناها مركز مشحوفنا الثقافي مستقبلا.
أستمر التدريب ليوم واحد بواقع 6 ساعات تدريبية شارك فيه 12 شاب و3 نساء من مختلف الناشطين ضمن الفرق التطوعية العاملة في مدينة الناصرية.
ومن الجدير بالذكر ان برنامج تطور يقع ضمن مشروع واسع يهدف الى تطوير ودعم الشباب تحت عنوان (شباب بلاد ما بين النهرين من اجل حكم ديمقراطي وتعايش سلمي) الذي ينفذ بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي العراقي ومركز المعلومة للبحث والتطوير والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني في العراق ومنظمة جسر الى وبدعم من الاتحاد الاوربي.