«

»

فبراير 11

Print this مقالة

في شوارع “أيسر الموصل” ركضة للسلام ، ينظمها شباب “رياضة ضد العنف”

اطلق شباب منظمة “رياضة ضد العنف” المجموعة المنظمة لمارثون بغداد للسلام وبالتعاون مع الجهات العراقية المعنية، مبادرة لتنظيم ركضة سلام في شوارع ايسر الموصل يوم الجمعة القادم والمصادف العاشر من شباط من عام ٢٠١٧ ، وادناه تصريح صحفي صدر بهذا الخصوص

نجري للسلام ..

نجري للموصل…

كلما قرأنا القصة التاريخية للماراثون، قصة “فيديبيدس” بعد نهاية الحرب التي اجتاحت اليونان آنذاك، أمتلئنا أملا بتحقيق السلام.. بأن تتغلب البشرية على العنف والحروب والفكر المتطرف! وينعم الناس بمستقبل آخر، هو مستقبل السلام والحرية والعدالة الاجتماعية.

ولان موصلنا، ام الربيعين، السليبة من قبل قوى الظلام منذ أكثر من سنتين، قد حرر أكثر من نصفها، قررنا نحن فريق #رياضة_ضد_العنف وبالتنسيق مع الحكومة العراقية، وجيشنا الوطني، تنفيذ مهمة من نوع آخر، تتلخص بإقامة “ركضه للسلام” في شوارعها المحررة، لرسم أمل جديد على ارض #الموصل. ولنبعث برسالة مهمة لكل أهلنا هناك، وفي كل أرجاء الوطن، إن صفارة الانطلاق لبداية جديدة قد انطلقت بتحرير حبيبتنا الموصل، وتخليصها من قوى الظلام والإرهاب.. بداية جديدة للسلام الدائم!

ان تحقيق التحرير الكامل يتم إذا تعاون المجتمع المدني العراقي والمؤسسات الحكومية العراقية بعمل مشترك يهدف لإعادة اعمار المناطق التي تم تحريرها وضمان عودة النازحين وحماية الأقليات، وادارة الملفات السياسية العراقية بعيداً عن اساليب العنف والعمل سوياً من أجل المصالحة، وتحقيقاً لهذه الغايات فأننا نركض اليوم، غير مسلحين، ومقتنعين تماماً بعراق آخر ممكن.

نلقاكم هناك، على ارض الموصل، يوم الجمعة 10/2/2017، في فعاليتنا القادمة #رسالة_سلام_للموصل، لنجري للسلام والتعايش السلمي.

#رياضة_ضد_العنف

#رسالة_سلام_للموصل

فريق “رياضة ضد العنف” احد فرق المنتدى الاجتماعي العراقي ، وهو  فريق رياضي يسعى لنشر قيم الاعنف عن طريق النشاط الرياضي واشراك الشباب. شريك لفريق رياضة ضد العنف في ايطاليا، وشريك لمبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي

Permanent link to this article: http://iraqsf.org?p=1674