«

»

فبراير 11

Print this مقالة

رسالة حب من دار السلام ام الربيعين

 

في مدينة الموصل وانطلاقاً من جامعة الموصل نظم فريق رياضة ضد العنف احد فرق المنتدى الاجتماعي العراقي ركضة تضامنية مع سكان مدينة الموصل صباح السبت ١١ فبراير تحت شعار رسالة سلام للموصل .

بمشاركة ٢٠ شاب وشابه من متطوعي منظمة رياضة ضد العنف من بغداد تم ايصال رسائل السلام التي حملتها الركضة التضامنية تعبيراً عن الرغبة بالتعايش ومد جسور التواصل مع مدينة الموصل بعد تحريرها، ايماناً بأن عملية اعادة تأهيل المناطق المحررة لا يتم الا بالتعاون مع المجتمع المدني الذي يلعب دوراً اساسياً في اعادة الحياة المدنية بعد اتمام العمليات العسكرية، كذلك مثل هذا النشاط رسالة شكر وعرفان للجيش العراقي الذي قدم صورة مثالية من التلاحم والوحدة في مواجهة القوى الظلامية وتحرير المدن الاسيرة .

تفاعل السكان المحليين لمدينة الموصل مع هذا الحدث اليوم واحتفائهم بالنشطاء المتضامنين مثل بارقة أمل لمستقبل افضل يقوده ابناء المدينة وعبر عن رغبتهم ببداية جديدة نحو حياة مدنية وسلام حقيقي .

ومن الجدير بالذكر ان النشاط شهد حضور وتغطية اعلامية و تم بمساعدة الخلية الوطنية للعمليات النفسية في مستشارية الامن الوطني وقيادة العمليات المشتركة الذين وفروا الدعم والتسهيلات اللوجستية لإتمام النشاط ونقل رسالة السلام والتعايش .

 

فريق رياضة ضد العنف  / المنتدى الاجتماعي العراقي

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?p=1675