«

»

أبريل 29

Print this مقالة

تقنيات استخدام الرياضة لنبذ العنف في ورشة تدريب أقامها فريق رياضة ضد العنف

أقام المنتدى الاجتماعي العراقي/ فريق رياضة ضد العنف  وبالتعاون مع شبكة تثقيف الاقران “وايبير” ، ورشة تدريب بعنوان “اليات استخدام أدوات الرياضة لنبذ العنف” شارك فيها عدد من الشابات والشبان، من متطوعي الفريق وغيرهم، خلال الفترة ٢٥ – ٢٩ نيسان ٢٠١٧، حيث ركزت الورشة على تزويد الشباب بمجموعة تدريبات حول مفاهيم اللاعنف وكيفية استخدام أدوات الرياضة كاداة اجتماعية ضد العنف.

من جانبه تحدث احمد البغدادي منسق الفريق عن الورشة قائلاً: “هذا النوع من الورش تنفذ للمرة الثانية، فبعد تجربة تنفيذ ورشة عام 2016 جرى تكرار التجربة هذا العام، والورشة عموماً هي محاولات المجتمع المدني العراقي لاستثمار أدوات كالرياضة والفن وباقي الأدوات الاجتماعي في عملية خلق الوعي باللاعنف وثقافته واليات بناء السلام”.

سارة (19 عام)، الطالبة في كلية  التربية الرياضية واحدى المشاركات أوضحت قائلة: ” هذه هي المرة الأولى التي أشارك في ورشة اتلقى فيها معلومات ثقافية ومواد رياضية بأسلوب ممتع وشيق، وباستخدام التمارين الرياضية التي اعشقها جدا”. اما علي (22 عام) فتكلم عن “سعيه الكبير الى ان يواصل النشاط ضمن فريق رياضة ضد العنف” موضحاً “ان الفريق يسعى الى بناء السلم الأهلي من خلال دمج جميع العراقيين بالعاب رياضية مختلفة أهمها ماراثون بغداد للسلام”.

يذكر ان فريق رياضة ضد العنف، هو فريق تطوعي مدني يستخدم ادوات الرياضة لمناهضة العنف والدعوة للسلام من خلال مجموعة من الانشطة الرياضية، وهو واحد من المسارات الأساسية للمنتدى الاجتماعي العراقي.

المنتدى الاجتماعي العراقي
29 نيسان 2017

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?p=2218