«

»

مايو 20

Print this مقالة

ورشة في اعادة التدوير تحت شعار ” إعادة التدوير طريقة آمنة لبيئة نظيفة”

 

نظم فريق حماة دجلة بالتعاون مع مجموعة لمسة عراقية ورشة تدريب في موضوع “اعادة التدوير”، استمرت الورشة على مدى ثلاث أيام وشارك فيه اكثر من 18 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، وتناولت مواضيع متعددة في إعادة التدوير النفايات والمواضيع البيئية والصحية المرتبطة بها كموضوع حفظ المياه وتقليل التلوث والاستهلاك غير السليم للموارد الطبيعية.

اما عن الابتكار لخلق افكار جديدة ضمن الموضوع، فقد ناقشت الورشة قصص نجاح محلية وعالمية، مشيرين تجارب مهمة لفنانين عراقيين شباب لهم بصمات في إعادة تدوير المواد المختلفة وتحويلها الى لوحات فنية رائعة، وامكانية استثمار هذه التجارب للنهوض بواقع وعي المجتمع وترسيخ مبادئ إعادة التدوير في خصوصاً الفئات العمرية الصغيرة.

في ختام الورشة تم تعريف المشاركين بخطة المنتدى الاجتماعي العراقي بعيدة الامد فيما يتعلق بموضوعات البيئة والمياه وموضوع اعادة التدوير، وكيفية تنسيق جهود الافراد الناشطين والمنظمات المدنية والفرق التطوعية العاملين في هذا المجال وتوحيد جهودهم في نشر الوعي البيئي والضغط من اجل بيئة انظف.

يذكر ان فريق حماة دجلة هو فريق انبثق من فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي من قبل مجموعة من المتطوعين الذين يعملون في مسار البيئة والمياه وهدفهم حماية نهر دجلة والمحافظة عليه.

 

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?p=2263