Print this صفحة

وفد المنتدى الاجتماعي العراقي يشارك في المنتديات الدولية

المغرب -18 كانون الاول 2013

شارك وفد ضمن اعضاء في اللجنة التنظيمية للمنتدى الاجتماعي العراقي، في اجتماع لجنة المتابعة للمنتدى الاجتماعي مغاربي/ مشارقي، والمجلس الدولي للمنتدى الاجتماعي العالمي، خلال الفترة 14-18 كانون الاول 2013 في المغرب/ الدار البيضاء، بمشاركة دولية واقليمية واسعة.

اجتماع لجنة المتابعة لمنتدى مشارقي/ مغاربي 14-المغاربي-52013/12/15

ضم هذا الاجتماع جميع الحركات الاجتماعية في بلدان (المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، ليبيا، فلسطين، اليمن بالإضافة الى العراق) والاعضاء في المنتدى المذكور، ويعقد هذا الاجتماع بشكل دوري بدعوة من سكرتارية المنتدى ومقرها في المغرب، ليبحث اليات تطوير عمل المنتدى والحركات الاجتماعية في المنطقة وسبل الارتقاء بها، مع مد جسور للتواصل مع حركات اجتماعية اخرى تتبنى ذات اهداف المنتدى وتطلعاته.

في اليوم الاول من الاجتماع خصص لمداخلات الوفود المشاركة والتي تركزت على اهم التطورات السياسية في بلدان المنطقة مع تحديد للمهمات الملقاة على عاتق الحركات الاجتماعية النشطة في تلك البلدان، على الاخص من شهد تغيرات سياسية وتمر بمرحلة انتقال ديمقراطي، مع اعطاء فسحة لمناقشة وضع الاسلام السياسي في تلك البلدان. منح الزملاء ممثلي المنتدى الاجتماعي العراقي الفرصة ليتحدثوا عن الاوضاع السياسية في العراق والتي تشوبها الاضطرابات والازمات المتتالية مع تصاعد في حدة العنف والخطاب الطائفي المقيت الذي يتمسك به الماسكين بالسلطة، كما تم الاشارة الى اوضاع الحركات الاجتماعية العراقية ونضالاتها من اجل ترسيخ قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في العراق، كما طلب من الوفد العراقي ان يتحدث عن انعقاد المنتدى الاجتماعي العراقي، والتحضيرات التي جرت قبل انعقاده ومدى تفاعل المواطن العراقي مع هذا الحدث، فضلا عن تعاون السلطات الحكومية مع اللجنة التحضيرية للمنتدى.

اليوم الثاني خصص للحديث عن الاوضاع التنظيمية للمنتدى الاجتماعي مغاربي/ مشارقي، وطبيعة العمل في لجنة المتابعة الخاصة بالمنتدى، مع بحث خطط مستقبلية وانشطة وفعاليات من الممكن اقامتها ضمن نطاق المنطقة. ومن الفعاليات التي جرى الاتفاق عليها اقامة منتدى خاص بالمرأة واخر خاص بالهجرة والمهجرين، وثالث للشباب، فضلا عن اقامة المنتدى المغاربي المنفتح على المشرق، فضلا عن نشاطات اخرى، كما جرى التأكيد على ضرورة دعم ماراثون بغداد 2014 .

المغاربي-4

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?page_id=1070