Print this صفحة

تقرير عن اللقاءات اللجنة الوطنية مع بعض الجهات الرسمية لدعم مؤتمر حملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية

لقاء مجلس محافظة بغداد

عقد وفد من المنتدى الاجتماعي العراقي، وضمن تحضيرات اللجنة الوطنية للمنتدى للمؤتمر الحواري المخصص لدعم حملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية، اجتماعا مع اعضاء في مجلس محافظة بغداد يوم الاثنين المصادف 04/02/2014 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا في مقر المجلس.

ومثل المنتدى كل من الزميلة جنان صليوة عن اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي العراقي، والزميلة نادية البغدادي عن سكرتارية المنتدى وحملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية. في حين مثل مجلس المحافظة الدكتور فالح عبد الحسن سكر سلطان نائب رئيس المجلس، والسيد فؤاد علي اكبر رئيس لجنة شؤون المواطنين، والسيد دواد الدلفي، نائب رئيس لجنة التربية. وقدم الزملاء خلال اللقاء بعرض بسيط حول مفهوم المنتدى الاجتماعي العراقي، اهدافه، دورته الاولى. وشرح مفصل للنشاط المزمع عقده لدعم الحملة، وقدمت الزميلتان طلبا لمجلس المحافظة لدعم المؤتمر الحواري.

واعرب السيد نائب رئيس مجلس محافظة بغداد عن استعداد المجلس لدعم النشاط المزمع عقده، كذلك تقدم بمقترح لدعم الحملة عن طريق منح اعضاء اللجنة التحضيرية كتب رسمية من المجلس لغرض متابعة ملف المياه في الوزارات العراقية المختصة قبل عقد النشاط لكي يتم عقد النشاط على اسس ثابت وسليمة لغرض الوصول الى النتائج المرجوة. هذا وقد قامت الزميلتان بإعلام المجلس عن وجود نية مسبقة بهذا الخصوص وشكرتا المجلس على الحماس والتعاون اللذان ابداهما وحسن الاستقبال.

 لقاء وزير البيئة والنائب يونادم كنا

التقى وفد من المنتدى ضم الزملاء (جنان صليوه، علي بخت، يحيى الحافظ، علي صاحب) السيد معالي وزير البيئة، من اجل اعطاء درع شكر وتقدير المنتدى على جهود الوزارة بدعم نشاط المنتدى خلال فترة انعقاده الاولى، فضلا عن مفاتحة الوزارة لدعم المؤتمر الحواري المزمع عقده، فضلا عن الحديث عن انشطة المنتدى خلال السنة الجارية منها الماراثون.

من جنبه ابدى السيد الوزير موافقته لمساعدة المنتدى ولجنته الوطنية بدعم انشطتهم، وحول الامر الى الجهات المعنية في الوزارة لاتخاذ اللازم، وشكر المنتدى على هذا النشاط القيم الذي عقدوه خلال الدورة الاولى.

كما التقى الوفد ذاته النائب يونادم مكنا من اجل تسليمه درع الشكر والتقدير، وذلك تقديرا لجهوده في دعم نشاط المنتدى خلال الدورة الاولى، ومن جانبه شكر النائب مكنا الوفد وابدى استعداده لدعم انشطة المنتدى المستقبلية.

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?page_id=1127