Print this صفحة

ملخص لقاءات اللجنة الوطنية مع الجهات الحكومية

مع وزارة الموارد المائية العراقية-  بخصوص مؤتمر دعم حملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية

09/02/2014

اجتمع وفد ممثل عن اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي العراقي يوم الاحد المصادف 09/02/2014 في مقر وزارة الموارد المائية في بغداد مع السيد عون ذياب، مستشار وزير الموادر المائية، عضو لجنة المفاوضات المائية مع تركيا وايران. وضم الوفد كل من الزملاء: جنان صليوة علي صاحب، ونادية البغدادي.

وقدم الزملاء شرحا عن المنتدى ونشاطاته، ورغبته في تنظيم نشاط لدعم حملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية، وكان الزملاء قد طرحوا عليه عددا من تساؤلات تخص خطة عمل الوزارة وتوجهاتها المستقبلية وقد اجاب سيادة المستشار على تساؤلات الزملاء باسهاب، وتوصل المشاركون في اللقاء الى ضرورة تمثيل وزارة الموارد المائية في النشاط القادم، وان يكون الممثل قادرا على الرد على اي تساؤل من الممكن ان يتم طرحه خلال النشاط.

واعرب سيادة المستشار عن دعمه لنشاط المجتمع المدني، ووعد الزملاء بان يكون هناك ممثل عن الوزارة يحضر النشاط المزمع عقد، لغرض عرض مواقف وخطط الوزارة اثناء النشاط.

مع نائب رئيس لجنة محافظة بغداد

الاحد 16/02/2014

 اجتمعت الزميلتان جنان صليوة ونادية البغدادي مع الدكتور فلاح القيسي نائب رئيس مجلس محافظة بغداد في مقر المجلس، يوم الاحد المصادف 16/02/2014 لغرض متابعة طلب دعم نشاط المنتدى لدعم حملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية، والذي سبق ان تم تقديمه للمجلس. وقد اوعز الدكتور القيسي الى الزميلتين بكتابة مشروع متكامل حول النشاط، وتقديمه الى لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس محافظ بغداد.

هذا وقد تلقت الزميلتان وعدا من الدكتور القيسي بمتابعة المشروع والعمل على الاسراع في الاجراءات التي ستؤدي الى اقراره. كما التقت الزميلتان على هامش الاجتماع مع عدد من اعضاء مجلس المحافظة  وقد حصلت اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي العراقي على دعم كل الاعضاء الذين تم اللقاء معهم من اجل تسهيل الحصول على موافقة المجلس على دعم النشاط.

كما حصلت سكرتارية المنتدى على موافقة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية على ان يتم تقديم المشروع باسم المنظمة الى المجلس، باعتبار منظمة تموز عضوا في حملة انقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية.

مع محافظة بغداد

الثلاثاء 18/2/2014

 التقى الزملاء (علي صاحب، علي بخت، يحيى الحافظ) مع محافظ بغداد السيد علي محسن التميمي، وبحثوا معه سبل دعم نشاطات المنتدى الاجتماعي العراقي خلال السنة الحالية، وعلى وجه الخصوص دعم ماراثون بغداد، من جانبه ابدى التميمي استعداده لدعم الماراثون بعد عن رحب كثيرا بالفكرة ووجه بضرورة تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة والمنتدى لتنسيق الجهود، وعلى هامش اللقاء سلم وفد المنتدى درع شكر وتقدير لجهود المحافظة في انعقاد الدورة الاولى من المنتدى، من جانبه سلم السيد المحافظ درع الابداع الخاص بمحافظة بغداد للمنتدى طالبا المزيد من التعاون مع المنتدى.

من الجدير بالذكر ان هذا اللقاء سبقه لقاء مع السيد حسن كريم قائم مقام مدينة الصدر 2 حيث تسلم درع الشكر والتقدير الخاص بالمنتدى لجهوده في اقامة الدورة الاولى للمنتدى، وهو الذي رتب اللقاء مع الحافظ.

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?page_id=1132