Print this صفحة

اجتماع اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي يوم الخميس 2/5/2013

 

اجتمعت اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي يوم الخميس 2/5/2013 في مقر منظمة تموز بحضور الزملاء:

ت

الاسم

المنظمة

1

محمد السلامي

شبكة المستقبل

2

زينب علي محمد

مركز المعلومة

3

يحيى الحافظ

نقابة المهن الهندسية

4

احمد طالب السلطان

منظمة تمكين شباب كردستان

5

طيف صباح ناصر

Icssi

6

علي الدجيلي

منظمة تموز

7

شمخي جبر

مؤسسة مدارك

8

علي صاحب

منسق المنتدى

وناقشوا الموضوعات التالية:

1- اللقاء مع محافظ بغداد ووزارة التجارة:

استعرض الزميل المنسق اللقاء الذي جرى مع بعض المسؤولين في محافظة بغداد، والذين ابدو استعدادهم للتعاون مع اللجنة التحضيرية لاقامة المنتدى، وسيكون هناك لقاء مع محافظ بغداد خلال الاسبوع القادم، يحضره بشكل اساسي الزملاء ممثلي منظمة تموز ونساء من اجل السلام شبكة المستقبل ومركز المعلومة ومنسق المنتدى، والمجال مفتوح امام باقي الزملاء لحضور اللقاء في حالة فراغهم او رغبتهم بالحضور، وسيطرح خلال اللقاء الامور التالية: (توفير بنايتي القشلة والمركز الثقافي البغدادي، دعوة الضيوف الدوليين، امن المنتدى).

اما لقاء مع وزارة التجارة فقد استعرض الزميل محمد السلامي الخطوات التي قام بها لترتيب لقاء مع الوزارة، ونتوقع ان تحصل موافقة خلال الفترة القادمة على لقاء مع احد المسؤولين في وزارة التجارة، ولكن بحسب بعض المصادر داخل الوزارة يتوقعون ان فترة انعقاد المنتدى تتزامن مع معارض تقيمها الوزارة في اجنحت معرض بغداد الدولي. وهنا يسعى الزملاء لبحث عن مواقع بديلة في حالة عدم توفر الاماكن السابقة.

2- لقاءات مع مسؤولين:

اتفق الزملاء على ضرورة زيارة مجلس النواب (لجنتي الثقافة والاعلام، المنظمات غير الحكومية) مجلس الوزراء (رئيس الوزراء، الامانة العامة، دائرة المنظمات غير الحكومية). وجرى الاتفاق على ان يتكفل الزميل علي الدجيلي مهمة ترتيب لقاء مع دائرة المنظمات غير الحكومية في موعد اقصاه يوم الثلاثاء القادم 7/5/2013، في حين تكفل الزميل يحيى الحافظ بتقديم طلب للقاء رئيس الوزراء.

3- لوغو المنتدى:

بعد تحديد الملامح التي يجب ان تتوفر باللوغو الخاص المنتدى (التأكيد على المدنية، خصوصية العراق، السلام، العدالة الاجتماعية) مع تثبيت شعار (عراق اخر ممكن) وكلف الزميل احمد السلطان بالاتفاق مع مصممين من اجل تصميم اللوغو، على ان يقدم نماذج اولية في الاجتماع القادم للجنة.

4- الموقع الالكتروني الخاص بالمنتدى:

بعد مناقشات عن ضرورة توفر موقع خاص بالمنتدى، يوضع فيه رابط للتسجيل والفعاليات الخاصة بالمنتدى ومعلومات مهمة عنه، كلفت الزميلة طيف للاتصال بالزملاء الدوليين من اجل مفاتحتهم عن امكانيات دعمنا بتوفير موقع الكتروني خاص بنا، واخر موعد لإنهاء المهمة في الاجتماع القادم. كما جرى الاتفاق على انشاء مجموعة على الفيسبوك للجنة التحضيرية تكون مكان للنقاش وعرض النشاط اليومي لأعضاء اللجنة.

5- فعاليات رياضة اللاعنف:

جرى التأكيد على ضرورة اعداد ورقة خاصة بالفعالية واهم نشاطاتها يقدمها الزميل احمد السلطان في الاجتماع القادم، مع التأكيد ان الفعالية رياضية والفعاليات الثقافية والفنية الاخرى ترحل لفعاليات المنتدى لكي لا يحصل تضارب وتداخل بين الفعاليات.

6- امور اخرى:

تم تكليف الزميل علي الدجيلي بتعديل الورقة الخاصة بميثاق المنتدى، بعد ورود بعض الملاحظات من بعض الزملاء، على ان يسلمها الزميل علي في موعد اقصاه الاحد القادم.

سيكون اجتماع الاسكايب القادم مع الزملاء الدوليين يوم الاثنين الساعة السادسة مساءا.

سيكون اجتماع اللجنة القادم يوم الخميس القادم 9/5/2013 الساعة 11 صباحا في مقر منظمة تموز.

 

 

ختم الاجتماع ودام ساعتين وربع

Permanent link to this article: http://iraqsf.org?page_id=1155