Print this صفحة

محضر اجتماع اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي الخميس 30/5/2013

 

اجتمعت اللجنة التحضيرية للجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي يوم 30/5/2013 في مقر منظمة تموز للتنمية الاجتماعية، بحضور الزملاء:

ت

الاسم

المنظمة

1

شمخي جد

مؤسة مدارك

2

علي التميمي

منظمة افق

3

علي الدجيلي

منظمة تموز

4

فوزي البريسم

المجلس العراقي للسلم والتضامن

5

ياسر السالم

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة

6

زينب علي شبر

مركز المعلومة للبحث والتطوير

7

وجدان صالح

جماعة اللاعنف

8

آيات محمد

منظمة تموز

9

جمال الجواهري

جمعية الامل العراقية

10

احمد طالب السلطان

تمكين شباب كوردستان – ماراثون بغداد

11

علي صاحب شناوه

منسق المنتدى

وناقش الزملاء الفقرات التالية:

اولآ:اماكن انعقاد المنتدى :-

تناول الزملاء الاوضاع الامنية التي حدثت في الآونة الاخيرة وتاثيراتها على انعقاد الاجتماعات الاسبوعية , ثم طرحت احدث التطورات حول ما تم التوصل اليه من اماكن انعقاد المنتدى , بالنسبة لجامعة بغداد لم يتم الحصول على الموافقات الاصولية لاقامة اي نشاطات للمنتدى عليها من قبل رئيس الجامعة . فقد كان له شرط ان وافق على اقامتها على ارض جامعة بغداد وهو ان يكون النشاط المقام يعبر عن الطلاب بنسبة 75% وان يكون النشاط حضوره حصري لطلاب جامعة بغداد والسماح لعدد قليل من غير الطلاب بالحضور , وهذا طبعآ شرط لا يمكن تحقيقه لكون المشاركين بالمنتدى سيكون جزء منهم من الدوليين لذا يجب ان يتم البحث عن اماكن بديلة .

بالنسبة للقشلة والمركز الثقافي سيتم التحرك الفعلي لحجزهم لايام المنتدى , كذلك تم الاتفاق على ان تكون جامعة النهرين المكان البديل لجامعة بغداد وسيتم خلال هذا الاسبوع الحصول على الموافقات لاقامة فعاليات المنتدى وحسم الموضوع وترتيب لقاء مع رئيس جامعة النهرين .

ثانيآ: الاعلان عن موعد اقامة المنتدى :-

تم الاتفاق على ان يكون نهاية شهر تموز هو موعد الاعلان عن المنتدى وموعد اقامته , وان تتم اقامة الندوات التعريفية والاعلانات الصحفية لحين اقامة المنتدى في نهاية شهر ايلول .

بسبب الوضع الامني تم الغاء ندوة يوم الجمعة 31\5\2013 المقامة في المركز الثقافي شارع المتنبي وتاجيلها الي يوم 14\6\2013 وستقام في المركز الثقافي ايضآ في ذلك التاريخ , وفي سبيل الاعلام عن المنتدى سيكون هناك كلمة للجنة التحضيرية للمنتدى في مؤتمر نادي العلوية المقام في يوم 8\6\2013 واستخدامه كباب للاعلام عن المنتدى , وكذلك تم الاتفاق على ان تكون لجنة اعلام من قبل الزملاء ( شمخي جد , زينب علي ) والعمل على توسيع فعاليات الاعلام لحين اقامته والتعريف به .

ثالثآ: آلية اقامة الانشطة وفتح باب التطوع للمنتدى :-

سيتم فتح باب التسجيل للانشطة عن طريق الاستمارة الالكترونية وكذلك التسجيل للمتطوعين ونشر الروابط المعنية على مواقع التواصل الاجتماعي وفتح الباب لاكبر عدد من المشاركين ثم اختيار النشاطات التي ستقام خلال ايام المنتدى , الاتفاق على تمديد مدة مسابقة اللوغو الى نهاية الاسبوع الحالي لفتح باب التقديم لمشاركين اكثر والعمل على تعديل اللوغوات المقدمة .

قام الزميل احمد اللطان بتقديم الميزانية الرياضية و تمت مناقشة اولية لميزانية الانشطة الرياضية لدراستها وتعديلها ومن ثم تقديمها للجنة الماراثون .

 

ختم ودام ساعتين

Permanent link to this article: http://iraqsf.org?page_id=1161