Print this صفحة

محضر اجتماع اللجنة التحضرية للمنتدى الاجتماعي العراقي الخميس 13/6/2013

اجتمعت اللجنة التحضرية للمنتدى الاجتماعي العراقي يوم الخميس 13/6/2013 في منظمة تموز وبحضور الزملاء:

ت

الاسم

المنظمة

1

يحيى الحافظ

نقابة المهن الهندسية

2

علي بخت التميمي

منظمة افق للتنمية البشرية

3

جاسب عودة حسن

الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

4

وجدان صالح كاظم

جماعة لاعنف

5

طيف صباح

مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي

6

فيان الشيخ علي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

7

زينب علي محمد

مركز المعلومة للبحث والتطوير

8

شمخي جبر

مؤسسة مدارك

9

طالب نوروز

منظمة نساء من اجل السلام

10

علي صاحب

منسق المنتدى

11

حيدر حمزوز

شبكة انسم للأعلام المجتمعي

وتناول الاجتماع القضايا التالية:

1- مكان انعقاد المنتدى: تم التطرق الى اخر التطورات الخاصة بمكان انعقاد المنتدى والاستقبال الجاف من عميد كلية الفنون الجميلة وتحججه بقضايا تؤشر عدم رغبته بالتعاون معنا، فضلا عن عدم تعاون اغلب رئاسات الجامعات العراقية، اتفق الزملاء على اني كون التحرك الان وبشكل رئيسي على بنايتي القشلة والمركز الثقافي البغدادي، لكي نستطيع استحصال الموافقات والبدء بالتحضيرات وكلف الزملاء طالب نوروز، فيان الشيخ علي، وعلي صاحب.

2- بعد الاطلاع على رأي لجنة الخبراء بخصوص التصاميم المشاركة في مسابقة اختيار لوغو خاص بالمنتدى، اختصار الزملاء لوغو بعد اجراء بعض التعديلات عليه للمتسابق نور الدين، وسوف يعتمد هذا التصميم بشكل رسمي لجميع المشورات الخاصة بالمنتدى.

3- اتفق الزملاء على استئناف العمل لإقامة الندوة الخاصة بالتعريف بالمنتدى والتي تقرر تأجيلها سابقا بسبب الاوضاع الامنية، ستكون الندوة الجمعة القادمة 21/6/2013 في ذات المكان شارع المتنبي في المركز الثقافي البغدادي.

4- اتفق الزملاء على كتابة ميزانية خاصة بالمنتدى، وكلف الزميل علي الدجيلي بذلك بعد توفير له ماهي ابرز احتياجات المنتدى، مع السعي للبحث عن داعمين.

5- نوقش وضع لجنة الاعلام والتطور الحاص في عملها، واتفق الزملاء على ضرورة ان يكون هناك خطة لعمل اللجنة تثبت فيها تواريخ ونوع الفعاليات مع تقرير بماهي احتياجات اللجنة من اجل توفيرها، فضلا عن الاهتمام بصفحة المنتدى على الفيسبوك والموقع الالكتروني.

6- لجنة المتطوعين، عرض الزميل علي التميمي بعض تفاصيل عمل اللجنة والتي شهدت تطورا، وطلب من الزميل ان يشكل فرق حسب اختصاصات ورغبة المتطوعين، تشخصين 3 متطوعين للتدرب على النقل المباشر لفعاليات المنتدى، تقوم بها لجنة التضامن الدولية.

7- اتفق الزملاء على المباشرة بتصميم بوسترات خاصة بالمنتدى، ومنشورات دعائية اخرى، ويتابع ذلك لجنة الاعلام.

8- اتفق الزملاء على ان يباشر الزملاء في لجنة الماراثون باستحصال الموافقات لمكان اقامة فعاليات رياضة اللاعنف، وبشكل منفصل عن مكان المنتدى.

9- اتفق الزملاء على ضم الزميل الاعلامي عماد جاسم للجنة التحضيرية على ان يبلغ في الاجتماع القادم لكي يحضر.

10-       اتفق الزملاء على فتح باب تسجيل النشاطات، على ان تقوم كل منظمة بنشر رابط التسجيل على المنظمات الصديقة لها، فضلا عن تسجيل ذات المنظمات لنشاطات تقيمها خلال ايام المنتدى.

ختم الاجتماع ودام ساعتين

Permanent link to this article: http://iraqsf.org/?page_id=1163